الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل: الموافقة علي قانون الهيئات الرياضية.. وإحالته إلي مجلس الدولة..إنشاء شركات للاستثمار الرياضي والاهتمام باكتشاف ورعاية الموهوبين

المصدر: جريدة الجمهورية 7/4/2016

محمد فتح الله

خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل.

 قدم وزير الموارد المائية والري. عرضا لخطط عمل الوزارة والتي تشمل تحديث نظم الري ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي. بما يحقق ترشيد استخدام المياه وتحسين نوعيتها ورفع كفاءة شبكات الري والصرف. واستخدام المياه الجوفية وزيادة الاستثمارات الموجهة إلي محطات تحلية مياه البحر.

 ووافق المجلس علي مشروع قانون الهيئات الرياضية. وإرساله إلي مجلس الدولة لمراجعته وإقراره تمهيداً لعرضه علي مجلس النواب. 

ويتضمن المشروع أحقية الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات في وضع النظم الاساسية واللوائح الخاصة بها واتاحة الفرصة للاستثمار الرياضي في هذه الهيئات.

 وإنشاء شركات لاستثمار أموالها. كما ينظم مشروع القانون كيفية الفصل في المنازعات الرياضية بما يتوافق مع المعايير والمواثيق الدولية. 

كما يتناول المشروع الاتحاد الرياضي للمدارس والجامعات واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا طبقا للمادة 84 من الدستور وتنظيم عمل الأندية الصحية والمنظمة الوطنية للكشف عن المنشطات والعقوبات الخاصة بشغب الملاعب.

 ويهدف القانون إلي مراعاة تطبيق المعايير الدولية علي كل من اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية الأولمبية والأندية الرياضية. والتأكيد علي حقوق الهيئات الرياضية المتعلقة باتصال الجمهور بالحدث الرياضي. مع توجيه اهمية خاصة بالانشطة الرياضية في المدارس والمعاهد والجامعات. 

وحدد القانون الشروط اللازمة لأشهار الهيئات الرياضية واختصاصات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة بالهيئات الرياضية واختصاصات اللجنة الأولمبية واتحادات اللعابت الرياضية والنشاط الرياضي بالشركات والمصانع والمدارس والجامعات. 

مذكرة تفاهم مع "سيمنس"

 وفي إطار الدور الاقليمي لمصر في القارة الإفريقية والحرص علي دعم علاقاتها مع دول حوض النيل. وافق مجلس الوزراء علي تنفيذ حفر 12 بئراً جوفياً في الكونغو الديمقراطية بتكلفة 2.3 مليون جنيه.

 وفي إطار الإجراءات المتخذة حاليا لتحسين منظومة إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. وافق مجلس الوزراء علي قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسير في إجراءات التفاهم مع شركة سيمنس الألمانية والتوقيع علي مذكرة التفاهم لإعادة تأهيل وإنشاء عدد من التحكمات الاقليمية بالشبكة الكهربائية المصرية.

 وفي إطار توفير المزيد من إجراءات تأمين المقاصد السياحية والأثرية خاصة في جنوب سيناء والبحر الأحمر. وافق المجلس علي استكمال تركيب منظومة الكاميرات بالمناطق السياحية كامرحلة أولي في إطار الجهود المبذولة لعودة السياحة إلي ما كانت عليه. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع